بحث متكامل عن مفهوم العروض الضوئية والاجهزة التعليمية + عرض بوربوينت


تصنيف المواد التعليمية ومباديء استخدام الاجهزة التعليمية-نظرية العرض الضوئي-متطلبات العروض الضوئية التعليمية- الخصائـص المشتركة فـــــي العروض الضوئيــــة -مفهوم الأجهزة التعليمية تصنيف الاجهزة التعليمية - جهاز عرض الشفافيات Overhead Projector- جهاز عرض الأفلام الثابتةFilm strip projector - جهاز عرض الشرائح الشفافة Slides Projector - جهازالعارض البصري visualizer - جهاز عرض الصور المعتمة Opaqu Projector - جهاز العرض السينمائي ( فيديو بروجيكتور) - التلفزيون التعليمي Instructional Television -السبورة الذكيةSmart Bord

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
المقدمة للبحث

المقدمة:
إن عصرنا هو عصر ثورة المعلومات و التكنولوجيا , فتكنولوجيا المعلومات والإتصالات تلعب دوراً هاماً في كل مناحي الحياة وانعكس ذلك ايجاباً على التعليم واصبح هناك ثورة  في مجال تكنولوجيا التعليم وتسخير جميع ماتوصلت الية من أجهزة و أساليب وبرامج في خدمة العملية التعليمية كما أن الإستعانة بالتكنولوجيا الحديثة فى العملية التعليمية أحد الدعائم التى لا غنى عنها...
هناك اساسيات لابد من معرفتها في مجال تكنولوجيا التعليم من أهم هذي الاساسيات العروض الضويئة والأجهزة التعليمية لانهما عنصران اساسيان ومهم في منظمة تقنيات التعلم كما أن بداية الإعتماد على الأجهزة التعليمية في عمليتي التعليم والتعلم مستمرة و أخذت بالتطور المستمر حتى وصلت اليوم إلى أرقى مراحلها التي نشهدها في ظل ارتباطها بنظرية الإتصال الحديثة . ونظراً لما تقدمه الأجهزة التعليمية للمتعلمين في جميع مراحلهم التعليمية من معلومات قيمة ومفيدة وتنمي فيهم روح التخيل والإبداع وترسيخ المعلومات على اختلاف أنواعها عن طريق الصور الثابتة والمتحركة والأشكال
والرسومات والأصوات خصوصاً وأننا في عصر التقدم التكنولوجي الذي ليس له حدود في جميع المجالات حيث إن إستخدامها يتيح للمتعلمين أشكالاً جديدة من الإتصال وطرقاً جديدة فى حل المشكلات، وعلى ذلك كان إستخدام الأجهزة التعليمية فى اي  نظام  تعليمي أمراً ضرورياً ولم يعد درباً من الترف يمكن الاستغناء عنه بل أصبح ضرورة لضمان نجاح تلك النظم ، وجزءاً لا يتجزأ في بنية أي منظومة تعليمية كما أن تقدم العملية التعليمية وكفاءتها مرهوناً بالإستخدام السليم لهذه الأجهزة .
فالاستخدام الجيد للأجهزة التعليمية يحسن من آدائها بفاعلية وكفاءة لأن إستخدام الأجهزة التعليمية تحتاج لمهارات وقدرات خاصة، ولابد من معرفة الأسس النظرية والعملية المرتبطة بتشغيل واستخدام الأجهزة التعليمية وصيانتها والتعامل معها ..
وهذا ما دفع الباحثة إلى كتابة هذه الورقة لعلها تفيد فى محاولتها الإجابة عن الأسئلة التالية:
1-   ما هومفهوم نظرية العرض الضوئي؟
2-   ما تصنيف أجهزة العروض الضوئية بناء على نظرية العرض الضوئي؟
3-   ما متطلبات العروض الضوئية التعليمية؟
4-   ما المميزات التي توفرها  العروض الضوئية؟
5-   ما الخصائـص المشتركة فـــــي العروض الضوئيــــة؟
6-   ماهو مفهوم الأجهزة التعليمية؟
7-   لماذا  الأجهزة التعليمية  ضرورة ملحة في العملية التعليمة  ؟
8-     ما  تصنيف الأجهزة التعليمية والاسس التي قامت عليها؟
    ما أساليب تشغيل الأجهزة التعليمية وما ميزات كل جهاز وعيوبة؟   
الرجاء ذكر المصدر عند النقل
البحث والعرض هنا

لا تعليقات على : "بحث متكامل عن مفهوم العروض الضوئية والاجهزة التعليمية + عرض بوربوينت"

المتابعون

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

تعديل